memo
05-04-2009, 05:56 AM
السلام عليكم كيفكم انا اليوم حبيت انقلكم قصة عجبتني للامانة القصة للكاتبة:عقود الوله
رباعي الحب
كلام كثير بيدور فيه حب وعشق وغرام.. ذكرى الاحباب بعد موتهم.. الجمعه الحلوة.. سنين الدراسة اللي تفرح الكل.. اللعب بقلوب الاخرين .. الحب الصادق ..مصيرة وين يكون.. يتكلل باروع شي برباط مافيه اي حرمات..في الزواج
هالقصه فيها شخصيات عدة كل شخصيه لها مميزاتها وعيوبها.. مواقفها..فرحها بجاها .. اتمنى تعجبكم
المقدمة
الجو حار والوقت صيف ...والطلبة بالمدارس يواجهون امتحاناتهم ومشاكلهم ... وكان من بينهم ابطال قصتنا... مها ونوف كانوا بالمدرسة واليوم اخر يوم امتحانات .. ولا وحدة منهم مصدقه انها خلاص .. بترحل عن المدرسة انها كبرت وبتروح مرحله جديدة بحياتها بتروح مجتمع جديد... مجتمع الجامعه ....
نوف: مهووووي ما اتخيل خلاص ماكو مدرسة وماكو رشيدة >> مدرسة الفيزيا
مها :ههههههههه... هالرشيدة ملوعة جبدج هالكثر .. الا قولي ماكو دوبر ولا حد كل يوم والثاني ماخذ الاearring
حشى فلوسي خلصت وانا اشتري
نوف: عنبو بخبل فيج بخل ... لو مو ابوج تاجر مادري شسويتي ... اقول خلنا نروح نشوف الشله وبالمرة نسلم ونروح البيت
مها: يالله ....
----------------------------
اما في مدرسة الفيصل
كان الطلاب من فترة طالعين من امتحاناتهم ... واللي يستعرض .. واللي طلع دايركت بيروح الستي >>خبركم شباب اما بدر ونواف كانو قاعدين مع عزوز يسولفون الا وعزوز
عزيز: نوافوو بدوور خلاص بنفترق اخر سنه
بدر: صيح بعد صاير حرمة يتحجى برومانسيه وحالته حاله
نواف: عنبو دارك بدور ماتعرف تقول شي سنع .. توك مخلص امتحان ..انت بس ادعو ربك يوفقك في الامتحانات
بدر: الله يخليك بس خف علينا درينا انك شاطر..بس بدون نصايح ..صاير كنك عجوز ماكلين عشاها
نواف : شقول بس الله يهديك
عزيز: اي والله احس ان اول واحد بيبتلش بالعرس فينا هو بدور
نواف :هههههههه .. الا ونت الصاج بيلوع جبد مرته .. الله يعين اليهال اللي بيكون ابوهم
بدر: تتمنى اصصلا
وتموا الشباب على هاي النجرة ...
طبعا الطلاب كانوا ثنويه عامه وهم من قطر قاعدين ينتظرون النتايج ... على احر من الجمر
وبنفس الوقت كان الربع اللي بالكويت للحين يقدمون امتحانات .. اللي منهم ابطالنا
في مدرسة مصعب الشباب قاعدين اليوم قبل الاخير ...وعليهم لغه عربيه ..يدرسون للفترة الثانيه
سعود: فهد ..فهــــــــد
فهد: اممممم .. ها شصاير ماتجوفني اراجع
سعود: افففف .. منك انت الدراسة ذابحتك من قلب ..والله بتجيب نسبة وبتنجح لا وبتفوق بعد
فهد: اميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن .. بس شبغيت يالملقوف
سعود: كنت بسألك عن اعراب كلمة ...ههه
فهد: صج متفيق... اقول ادرس الدروس احسن لك
وبعدها بنص ساعه دخلوا اللجان
اما في مدرسة الصبايا
المدرسة فاضية والطالبات فالجان الامتحان طويل ...ومر نص الوقت .. ريم فاللجنه من الملل.. تاكل اظافرها ا..وسارة للحين تحل .. ريم تفتر يمين يسار تنطر حد يطلع ..طلعت وحدة وعلى طول ريم وراها
ريم:ريهامووو ريهامووووو... وريل
ريهام: خير شتبين ؟؟ شصاير ؟؟ من مات؟؟
ريم: وجع ... هالكلمات كلها مرة وحدة ..مايسوا على ناديتج .. الا اقول سوار ماطلعت
ريهام: هاي وين تطلع ... لين اخر الوقت تخمر على الورقه
ريم: شب وعود في عين كل حسود... افففف منج لايصير لها شي.. قو..
ولا ساره ماسكتها
سارة: تقووول شنو؟
ريم: فديتج سوار .. شسويتي >> تقول ما شاء الله شتقول يعني
سارة: تمام والله ان شاء الله اجيب الفول مارك
ريم: اميـــــــــــــــــن
وعدا اخر يوم بسرعه كان عليهم شرعيه خلصوووو وارتاحو وقعدوا مثل الباقي ينتظرون النتايج
البارت (1)
في قطر اليوم الاحد ... وطلاب الثنوية على اعصابهم ...كل وحدة وكل واحد ميت من الخوف ... ينتظر يبي يعرف نسبته ... وبالذات ان السنه في قرار اميري ببعثه للاولى والثانيه والاول الثاني.. لبريطانيا للدراسة في افضل الجامعات وارقى التخصصات... وهالقرار يشمل جميع الدول الخليجيه مو دولة وحدة.. في قطر نوف مواصله وعلى اعصابها تنتظر الاخبار ... اما مها فكانت قاعدة بالصاله مع امها تنطر الاتصال او تنطر التلفزيون والاعلان.. والشباب كل واحد ماله بارض .. بدر ونواف قاعدين في بيت عزيز ..هو واحد من اقرب ربعهم لهم وعم ثلاثي المرح.. قايدن ينتظرون النتايج
مها بالصاله والمكان هادئ شق السكون صوت التلفون...ترررررررررن .. ترن ترن
مها : بصوتها الرقيق الوووو
الطرف الثاني : السلام عليكم .. هذا بيت خالد الراسي
مها: اي .. من معاي؟ خير؟
الطرف الثاني : نحن من وزارة التربيه والتعليم... بغينا نخبركم ان مها بنتكم طلع الثانيه على قطر وجابت 99,4
مها: أ.. ه... شن....صج...
ام مها تناديها ومها ماترد .. جات وخذت الفون منها وردت عليهم
ام مها: الو هلا ؟ من معاي
الطرف الثاني : خبرها بالسالفه مع السلامة
ام مها: بحفظ الله
مها مو مصدقه وجات بتتصل في نوف
مها وهي تبجي من الفرح: الوووو
ام نوف: هلا مهايه شفيج تصيحين لا بس خالتي بغيت ابشرج وابشر نوف اني جبت
ولا ام نوف تقطعها :99,4 صح
مها: شدراج خالتي؟
ام نوف: عيل انا ببشرج بس لاتخبرين نوف للحين ماتدري جابت 99,7 وطلعت الاولى على قطر
مها والعبرة خانقتها: ما اصدق واخيرا حلمنا بيتحقق .. خالتي لاتخبرينها انا بفاجئها احين ..جايتكم ..باي
ام نوف:في حفظ الرحمن
--------------------
اما الشباب كل واحد معطي المدرسة رقم تلفونه وهم قاعدين ولا يرن تلفون بدر
بدر بصوته المبحوح: هلا
الرجال: هلا وغلا.. معاي بدر الصالح؟
بدر: باستغراب اي نعم من معاي؟
الرجال: مبروك بدر طلعت الاول على قطر وجبت 99,3
بدر: تسلم الغالي الله يبارك فيك
ونواف وعزيزيشوفونه وهو يبتسم
هم الاثنين : شصـــــــاير
بدر: انتو فكروا
ولا تلفون نواف يرن والرنه اغنيه عافك الخاطر
نواف: السلااام
الرجال : وعليكم السلام اخ نواف مبروك
نواف : ماجاني ولد للحين
الرجال: ليش مو انت نواف اليوسف
نواف : بلا انا نواف .. والنعم هههههههههههههههه
الرجال : طلعت الثاني على قطر وجبت 98.9
نواف : هيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
وبنفس الوقت بدر يحاجي امه لان ابوه متوفي وعزيز يتكلم بعد سكر نواف الفون وجاي بيخبرهم
الا عزيز: باركولي جبت 98.6 الثالث على قطر بس حسافه ماكو بعثه بس يالله ربي كاتب
نواف: انا جبت 98.9 الثاااااااااااااااااني
بدر: عيل بزيدكم انا الاول جبت
عزيز : اكيد 99 صح؟
بدر: لا غلط انا جبت 99.4 بس والله وناسه
وطلعوا الشباب من البيت
---------------------
مها دشت بيت نوف وراحت لها الغرفه وما تبتسم ونوف شوي وتصيح... حالتها حاله والبجامة والشعر الكشه
مها: اخبارج نوفتي ؟ ان شاء الله بحير
نوف: مهوي مو قاصرتج ابد .. انطر النتايج وانتي تستعبطين .. لازم واثقه انج بتجيبين اوكي وبتطلعين من الاوائل
مها: وانتي ؟
نوف : ما اظن
مها : واللي يقولج انج طلعتي الاولى؟
نوف: مول انا الاولى ..على هندي مو علي
مها راحت لها وعينها غرقانه بالدموع: نوفو حبيبتي مبروك تحقق حلمي وحلمج طلعتي الاولى على قطر وجبتي 99.7 والله وانا الثانية 99.4
نوف: غاصت في حظن امها اللي كانت وافقه عند الباب .. وهي مو مصدقه
--------------------------------------------------
فالكويت النتايج يبيلها يوم بعد والكل يحاتي ريم .. بالبيت مع ابوها ومرت ابوها .. اللي ربتها احسن تربيه قاعدين يحاتون النتايج .. وساره بالبر مع اهلها وبالها مع النتايج.. والشباب سعود وفهد قاعدين بالديرة ومأخرين السفر علشان النتايج... اليوم يمر عليهم سنه محاتاه وحرقه اعصاب مالها حد.... مر الليل كانه قرن عليهم وساره عالفجر وصلت البيت كل هل البيت نامو..لكن هي وين تنام ووالنتايج بتشرف ... فهد كان بالمطبخ يتريق ويكلم حد من الاهل يعرفه بالوزارة وقاله انه جاب 99 فهد استانس.. واتصل يسأل عن رفيج دربه سعود
فهد: بو العز اخباررررررر؟
سعود: ننتظر الاخبار
فهد: ابشرك بنتيجتي
سعود: كم ؟ خبرني اكيد فوق ال 96
فهد: وش هالثقه ؟
سعود وخط ثاني يرن عنده: فهود دقايق وبكلمك
فهد: اوكي
سعود: الووووووووو
الرجال: مرحبا سعود انا مدير الكنترول مبروك عليك المركز الثاني عالكويت 98.6
سعود: الله يبارك فيك ماقصرت الغالي بس بغيت اعرف من الاول
الرجال: والله واحد ينقال له فهد الراسخ ..مبروك مكرر.. بباي
سعود على طوووول يتصل لفهووود: مبرووووك فهود الاول ها وانا اقول ليش شاق الحلج
فهد: اول وشو ها؟
سعود: علينا مابنحسدك عيونا مو حارة
فهد: لا والله وغلاه الوالدة ما اعرف
سعود: الاول عالكويت
فهد: شدراااك ؟
سعود : سألت وخبروني وانا الثاني
فهد : هيه وناسه والله .. عجل البعثه لنا
سعود : يقولوووووون
----------------------
ريم وسارة: عرفوووو النتايج عن طريق النت بس الصدمة الكبرى كانت ان ريم هي الاولى... وجايبه 99.5 وسارة الثانية وجابت 99.2 والوناسه قايمة فهالبيوت الثمانيه يعني شي ماينوصف من الفرح.. اوائل وبعثه حلم كل طالب مجتهد ... مرت الاجازة كانها طيف عابر ... على الطلاب الثمانيه .. كانها نسيم الهوا الحلو اللي الكل يحبه.. ويذكره بعد مرورة بالخير.. مرت الاجازة وجا وقت البعثات ..للطلاب اللي ارسلتهم الدولة للندن .. في قطر قبل الرحلة الشباب طبعا مافي اي اهتمام بالوضع ولا احساس بالبعثة... ولا همهم اي شي على عكس البنات ... ذابحين روحهم راحين يشترون ملابس وخبركم .. واللي ذابحة روحها من الصياح وحالتها حاله.. هاي في قطر
-----------------------------
اما بالكويت فالشباب كانو مشتطين.... وحالتهم حاله اللي يجهز اوراقة واللي يمر الاسواق يدور لبس... واللي يقدم لليسن واللي واللي واللي... اما البنات فالعكس كان.. الذي ذابحهم الهياته والطلعه .. ولا مفكرين بالميك اب .. ولا سووا اي شي للرحله
-----------------------------
يوم السفر اليوم والناس عدو العدة للسفر في قطر... طبعا الشباب هم بدر ونواف ..والبنات مها ونوف ... الرحلة الصبح مو بوقت متأخر مها ونوف في بيت مها من اللليل باتت نوف عند مها بالبيت وطلعوا ..كان ابو مها هو اللي يوصلهم..وصلو وقعدو بالانتظار ينتظرون الطالبين يجون... قرروا انهم يروحون الديوتي فري وقعدووو يتشرون عطور وميك اب... وخذوا معاهم اشرطة اغاني عربيه... لفنان العرب ولرويشد وبوخالد..
ورجعوا لما عرفوا ان الوقت صار وقت ركوب الطيارة ... ركبوا الطيارة وكان النظام 2 \2 جنب بعض
نوف بروحها والكرسي اللي جنبها فاضي ..ومها نفس الشي قعدوا وربطوا الاحزمة.. والشيوخ الشباب كل واحد بالبيت .. ولا نواف يقحص من النوم وينتبه.. ويتصل ببدر ويطلعون للمطار ..بسرعه بسرعه وصلوا ..المطار وركبوا الطيارة على النداء الاخير .. وكل واحد يجر شنطته وحالته حاله .. جايين بجينز وقمصان .. وخبرهم المضيف عن اماكنهم وجي ..راحو بسرعه ولما وصلوا .... انصــــدموا .. نواف شاف جدامة حورية بشريه ملكة جمال كانت عيونها وساع وخشمها مدبب وحلو وخدودها حمرة وشفايفها مزمومة .. كانت هاي مها اما اللي انصدم من شوفتها بدر هي بنت بنت عمه اللي هي نوف... كانت وردة في بستان عايلتها ... عيونها حادة وخشمها سليل وطويل وحلجها مرسوم رسم وكانت حنطيه ... بدر ماعلق ووقف يطالع اللي يصير بعجب..
نواف: بدور ها شصاير القلب دق؟؟
بدور: شدخل ... لا بس افكر كيف بنقعد جنب البنات ؟ شراليك نخليهم يقعدون جنب بعض ؟
نواف : اي والله ... تعرف تفكر بدور ؟
بدر: اختي ممكن تقعدين جنب البنت هناك.. وانا وصاحبي نجلس جنب بعض؟
مها: اوكي ... يكون احسن..
نواف: بللل ... شطة انتي .. فلفل انتي .. نار انتي
مها: جب اقولك ..ماتعرف انت من تكلم؟؟
نواف : من مثلا الدوقه ...ههههههههههاي .. بنت لا راحت ولا جات مسافرة بدون اهلها
مها: لا والله بس متفوقه الدولة اللي بعثتها تدرس برع.. وهاي هم معاي وهي تأشر على نوف
.. اللي ماتدري بالدنيا تفكر في وجود بدر... وبعدين بنعرف ليش بدر بالذات ؟؟؟
نواف: ههههههاي هم انا متفوق مو بس انتي ... ههه مصدقه روحج
نوف: عن النجره بس عاد... الناس يريحون وانتو تتحجون
بدروهو يتأمل نوف: اي صح كلامها
وبدأت الطيارة ترتفع فالجو تصارع الغيوم والهوا ... بكل ثبات وهدوء ..الكل هاددي على سطحا غير شله الدراسه اللي نجرتهم تذبح الةاحد من القهر ... والضحك بنفس الوقت وخاصه مها ونواف
---------------------------------------------
اما بالكويت فالشباب من الصبح في المطار امورهم... اما البنات فحالهم مثل حال شباب قطر ولا شي هاهم .. ومايدرون بالدنيا و طلعوا بسرعه شلة اللي تذكرونه من اغراض واللي نسوه خلاص ... راحو على طول الطيارة لان المسافرين عليها ... لكن هني المظيفه معصبه ومادلتهم على اماكنهم ولا شي ... راحو يمشون بين الكورنرات ولا شابين مثل العسل يوقفون البنتين ..بقصد المساعدة واحد منهم .. كان اسمراني وطويل عريض وحنطي وعيونه لوزية وخشمه سليل وشعره لين اذنه واسود يداعبه الهوا بالطياره... وكان هاي سعود وسارة فاجه حلجها من جماله .. انا الثاني فكان ابيض وطوله حلو وضعيف شوي وخشمه طويل وشعره فاتح وعيونه بنيه ..هاي فهد
قال لهم: تبغون اي مساعدة ...حنا حاظرين لكم؟
سارة: ها...؟؟؟
ريم: اي لوسمحت يالملقوف... وين اماكن طلاب البعثات؟
فهد: هناك قدام...تعالو بدليكم لانكم معانا
سارة وريم:هـــــــــــا معاكم؟
فهد: اي وياي انا فهد ... وهذا سعود حياكم
قعدوا البنات وركزوا باماكنهم ... وسارة صايرة طماطه من الاحراج .. كانها رسمة كرتونيه وريم تنبش بالشنطة ةلا مرة وحدة..اووبيه والله بصيح..التفت سعود ولمعه تلمع بعينه يبي يضحك... يسمع ريم وهي تتكلم
ريم : نسيته .. مادري شلون نسيته والله اني هبله
ساة : ريوم لاتخرعيني شنوو؟
ريم : موبايلي ..بعد شنوووو افففففففففففف
سعود بكل براءة: تقدم منها ومد يده :تفضلي خليه وياج وترى فيه كرت
ريم والشرار في عيونها: حد قالك اني اطر؟
سعود: لا بس واجب اساعدج لانج بالغربه بروحج
ريم حجيه عجبها بس هيهات تسامحه: وبعدين يعني؟
سعود: خليه معاج واول ماتاخذين تلفون رديه واعتبريه دين وبس
ريم باحراج كبير : شكرا وماقصرت يا سعوووود
وعلى هالموقف هدت الطيارة سارة نامت ... وريم قاعدة تكتب خواطرها كالعادة مو شي جديد ..لين ماوصلت الطيارة وقبلها بوقت قصير طيارة قطر وصلت... ونزل البطل بدر من الطيارةوهو مو داري باللي حوله يفكر في وجود نوف معاهم ... كيف انه مايدري ... وكيف الاقدار تجمع الناس ...بعد سنين طوال ... اما بالنبة لطيارى الكويت وصلت ونزلت ريم وهي صايره كتله من الاحراج من فعل سعود معاهم .. ولا كمل انه شال اغراضهم وسوا كل شي .... صج صج رجال شهم ..بسبب رغبه المسؤوولين في جمع الطلاب مع بعضهم البعض والخروج مرة وحدة لان عدد الطلاب هو 24 طالب وطالبه...
هني صار اللقاء الاول الكل تلاقى والعيون تلاقت ... وبدت عيون تتحدى الثانيه .. وعيون مسالمة وماقالت شي ...وناس من البدايه بان الشر بعيونهم وظهرت عصبيتهم في اللقاء الاول ... فيا ترى كيف كان اللقاء الاول....
وشنو هي قرارات اللجنه المنظمة للبعثات ؟؟ وشو راي الطلاب في هاي القرارات؟؟؟؟
وش راح يصير بين ابطال قصتنا ؟ وكيف راح يتجمعون؟
انتظــــــــروا
البــــــــارت ((2))
رباعي الحب
كلام كثير بيدور فيه حب وعشق وغرام.. ذكرى الاحباب بعد موتهم.. الجمعه الحلوة.. سنين الدراسة اللي تفرح الكل.. اللعب بقلوب الاخرين .. الحب الصادق ..مصيرة وين يكون.. يتكلل باروع شي برباط مافيه اي حرمات..في الزواج
هالقصه فيها شخصيات عدة كل شخصيه لها مميزاتها وعيوبها.. مواقفها..فرحها بجاها .. اتمنى تعجبكم
المقدمة
الجو حار والوقت صيف ...والطلبة بالمدارس يواجهون امتحاناتهم ومشاكلهم ... وكان من بينهم ابطال قصتنا... مها ونوف كانوا بالمدرسة واليوم اخر يوم امتحانات .. ولا وحدة منهم مصدقه انها خلاص .. بترحل عن المدرسة انها كبرت وبتروح مرحله جديدة بحياتها بتروح مجتمع جديد... مجتمع الجامعه ....
نوف: مهووووي ما اتخيل خلاص ماكو مدرسة وماكو رشيدة >> مدرسة الفيزيا
مها :ههههههههه... هالرشيدة ملوعة جبدج هالكثر .. الا قولي ماكو دوبر ولا حد كل يوم والثاني ماخذ الاearring
حشى فلوسي خلصت وانا اشتري
نوف: عنبو بخبل فيج بخل ... لو مو ابوج تاجر مادري شسويتي ... اقول خلنا نروح نشوف الشله وبالمرة نسلم ونروح البيت
مها: يالله ....
----------------------------
اما في مدرسة الفيصل
كان الطلاب من فترة طالعين من امتحاناتهم ... واللي يستعرض .. واللي طلع دايركت بيروح الستي >>خبركم شباب اما بدر ونواف كانو قاعدين مع عزوز يسولفون الا وعزوز
عزيز: نوافوو بدوور خلاص بنفترق اخر سنه
بدر: صيح بعد صاير حرمة يتحجى برومانسيه وحالته حاله
نواف: عنبو دارك بدور ماتعرف تقول شي سنع .. توك مخلص امتحان ..انت بس ادعو ربك يوفقك في الامتحانات
بدر: الله يخليك بس خف علينا درينا انك شاطر..بس بدون نصايح ..صاير كنك عجوز ماكلين عشاها
نواف : شقول بس الله يهديك
عزيز: اي والله احس ان اول واحد بيبتلش بالعرس فينا هو بدور
نواف :هههههههه .. الا ونت الصاج بيلوع جبد مرته .. الله يعين اليهال اللي بيكون ابوهم
بدر: تتمنى اصصلا
وتموا الشباب على هاي النجرة ...
طبعا الطلاب كانوا ثنويه عامه وهم من قطر قاعدين ينتظرون النتايج ... على احر من الجمر
وبنفس الوقت كان الربع اللي بالكويت للحين يقدمون امتحانات .. اللي منهم ابطالنا
في مدرسة مصعب الشباب قاعدين اليوم قبل الاخير ...وعليهم لغه عربيه ..يدرسون للفترة الثانيه
سعود: فهد ..فهــــــــد
فهد: اممممم .. ها شصاير ماتجوفني اراجع
سعود: افففف .. منك انت الدراسة ذابحتك من قلب ..والله بتجيب نسبة وبتنجح لا وبتفوق بعد
فهد: اميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن .. بس شبغيت يالملقوف
سعود: كنت بسألك عن اعراب كلمة ...ههه
فهد: صج متفيق... اقول ادرس الدروس احسن لك
وبعدها بنص ساعه دخلوا اللجان
اما في مدرسة الصبايا
المدرسة فاضية والطالبات فالجان الامتحان طويل ...ومر نص الوقت .. ريم فاللجنه من الملل.. تاكل اظافرها ا..وسارة للحين تحل .. ريم تفتر يمين يسار تنطر حد يطلع ..طلعت وحدة وعلى طول ريم وراها
ريم:ريهامووو ريهامووووو... وريل
ريهام: خير شتبين ؟؟ شصاير ؟؟ من مات؟؟
ريم: وجع ... هالكلمات كلها مرة وحدة ..مايسوا على ناديتج .. الا اقول سوار ماطلعت
ريهام: هاي وين تطلع ... لين اخر الوقت تخمر على الورقه
ريم: شب وعود في عين كل حسود... افففف منج لايصير لها شي.. قو..
ولا ساره ماسكتها
سارة: تقووول شنو؟
ريم: فديتج سوار .. شسويتي >> تقول ما شاء الله شتقول يعني
سارة: تمام والله ان شاء الله اجيب الفول مارك
ريم: اميـــــــــــــــــن
وعدا اخر يوم بسرعه كان عليهم شرعيه خلصوووو وارتاحو وقعدوا مثل الباقي ينتظرون النتايج
البارت (1)
في قطر اليوم الاحد ... وطلاب الثنوية على اعصابهم ...كل وحدة وكل واحد ميت من الخوف ... ينتظر يبي يعرف نسبته ... وبالذات ان السنه في قرار اميري ببعثه للاولى والثانيه والاول الثاني.. لبريطانيا للدراسة في افضل الجامعات وارقى التخصصات... وهالقرار يشمل جميع الدول الخليجيه مو دولة وحدة.. في قطر نوف مواصله وعلى اعصابها تنتظر الاخبار ... اما مها فكانت قاعدة بالصاله مع امها تنطر الاتصال او تنطر التلفزيون والاعلان.. والشباب كل واحد ماله بارض .. بدر ونواف قاعدين في بيت عزيز ..هو واحد من اقرب ربعهم لهم وعم ثلاثي المرح.. قايدن ينتظرون النتايج
مها بالصاله والمكان هادئ شق السكون صوت التلفون...ترررررررررن .. ترن ترن
مها : بصوتها الرقيق الوووو
الطرف الثاني : السلام عليكم .. هذا بيت خالد الراسي
مها: اي .. من معاي؟ خير؟
الطرف الثاني : نحن من وزارة التربيه والتعليم... بغينا نخبركم ان مها بنتكم طلع الثانيه على قطر وجابت 99,4
مها: أ.. ه... شن....صج...
ام مها تناديها ومها ماترد .. جات وخذت الفون منها وردت عليهم
ام مها: الو هلا ؟ من معاي
الطرف الثاني : خبرها بالسالفه مع السلامة
ام مها: بحفظ الله
مها مو مصدقه وجات بتتصل في نوف
مها وهي تبجي من الفرح: الوووو
ام نوف: هلا مهايه شفيج تصيحين لا بس خالتي بغيت ابشرج وابشر نوف اني جبت
ولا ام نوف تقطعها :99,4 صح
مها: شدراج خالتي؟
ام نوف: عيل انا ببشرج بس لاتخبرين نوف للحين ماتدري جابت 99,7 وطلعت الاولى على قطر
مها والعبرة خانقتها: ما اصدق واخيرا حلمنا بيتحقق .. خالتي لاتخبرينها انا بفاجئها احين ..جايتكم ..باي
ام نوف:في حفظ الرحمن
--------------------
اما الشباب كل واحد معطي المدرسة رقم تلفونه وهم قاعدين ولا يرن تلفون بدر
بدر بصوته المبحوح: هلا
الرجال: هلا وغلا.. معاي بدر الصالح؟
بدر: باستغراب اي نعم من معاي؟
الرجال: مبروك بدر طلعت الاول على قطر وجبت 99,3
بدر: تسلم الغالي الله يبارك فيك
ونواف وعزيزيشوفونه وهو يبتسم
هم الاثنين : شصـــــــاير
بدر: انتو فكروا
ولا تلفون نواف يرن والرنه اغنيه عافك الخاطر
نواف: السلااام
الرجال : وعليكم السلام اخ نواف مبروك
نواف : ماجاني ولد للحين
الرجال: ليش مو انت نواف اليوسف
نواف : بلا انا نواف .. والنعم هههههههههههههههه
الرجال : طلعت الثاني على قطر وجبت 98.9
نواف : هيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
وبنفس الوقت بدر يحاجي امه لان ابوه متوفي وعزيز يتكلم بعد سكر نواف الفون وجاي بيخبرهم
الا عزيز: باركولي جبت 98.6 الثالث على قطر بس حسافه ماكو بعثه بس يالله ربي كاتب
نواف: انا جبت 98.9 الثاااااااااااااااااني
بدر: عيل بزيدكم انا الاول جبت
عزيز : اكيد 99 صح؟
بدر: لا غلط انا جبت 99.4 بس والله وناسه
وطلعوا الشباب من البيت
---------------------
مها دشت بيت نوف وراحت لها الغرفه وما تبتسم ونوف شوي وتصيح... حالتها حاله والبجامة والشعر الكشه
مها: اخبارج نوفتي ؟ ان شاء الله بحير
نوف: مهوي مو قاصرتج ابد .. انطر النتايج وانتي تستعبطين .. لازم واثقه انج بتجيبين اوكي وبتطلعين من الاوائل
مها: وانتي ؟
نوف : ما اظن
مها : واللي يقولج انج طلعتي الاولى؟
نوف: مول انا الاولى ..على هندي مو علي
مها راحت لها وعينها غرقانه بالدموع: نوفو حبيبتي مبروك تحقق حلمي وحلمج طلعتي الاولى على قطر وجبتي 99.7 والله وانا الثانية 99.4
نوف: غاصت في حظن امها اللي كانت وافقه عند الباب .. وهي مو مصدقه
--------------------------------------------------
فالكويت النتايج يبيلها يوم بعد والكل يحاتي ريم .. بالبيت مع ابوها ومرت ابوها .. اللي ربتها احسن تربيه قاعدين يحاتون النتايج .. وساره بالبر مع اهلها وبالها مع النتايج.. والشباب سعود وفهد قاعدين بالديرة ومأخرين السفر علشان النتايج... اليوم يمر عليهم سنه محاتاه وحرقه اعصاب مالها حد.... مر الليل كانه قرن عليهم وساره عالفجر وصلت البيت كل هل البيت نامو..لكن هي وين تنام ووالنتايج بتشرف ... فهد كان بالمطبخ يتريق ويكلم حد من الاهل يعرفه بالوزارة وقاله انه جاب 99 فهد استانس.. واتصل يسأل عن رفيج دربه سعود
فهد: بو العز اخباررررررر؟
سعود: ننتظر الاخبار
فهد: ابشرك بنتيجتي
سعود: كم ؟ خبرني اكيد فوق ال 96
فهد: وش هالثقه ؟
سعود وخط ثاني يرن عنده: فهود دقايق وبكلمك
فهد: اوكي
سعود: الووووووووو
الرجال: مرحبا سعود انا مدير الكنترول مبروك عليك المركز الثاني عالكويت 98.6
سعود: الله يبارك فيك ماقصرت الغالي بس بغيت اعرف من الاول
الرجال: والله واحد ينقال له فهد الراسخ ..مبروك مكرر.. بباي
سعود على طوووول يتصل لفهووود: مبرووووك فهود الاول ها وانا اقول ليش شاق الحلج
فهد: اول وشو ها؟
سعود: علينا مابنحسدك عيونا مو حارة
فهد: لا والله وغلاه الوالدة ما اعرف
سعود: الاول عالكويت
فهد: شدراااك ؟
سعود : سألت وخبروني وانا الثاني
فهد : هيه وناسه والله .. عجل البعثه لنا
سعود : يقولوووووون
----------------------
ريم وسارة: عرفوووو النتايج عن طريق النت بس الصدمة الكبرى كانت ان ريم هي الاولى... وجايبه 99.5 وسارة الثانية وجابت 99.2 والوناسه قايمة فهالبيوت الثمانيه يعني شي ماينوصف من الفرح.. اوائل وبعثه حلم كل طالب مجتهد ... مرت الاجازة كانها طيف عابر ... على الطلاب الثمانيه .. كانها نسيم الهوا الحلو اللي الكل يحبه.. ويذكره بعد مرورة بالخير.. مرت الاجازة وجا وقت البعثات ..للطلاب اللي ارسلتهم الدولة للندن .. في قطر قبل الرحلة الشباب طبعا مافي اي اهتمام بالوضع ولا احساس بالبعثة... ولا همهم اي شي على عكس البنات ... ذابحين روحهم راحين يشترون ملابس وخبركم .. واللي ذابحة روحها من الصياح وحالتها حاله.. هاي في قطر
-----------------------------
اما بالكويت فالشباب كانو مشتطين.... وحالتهم حاله اللي يجهز اوراقة واللي يمر الاسواق يدور لبس... واللي يقدم لليسن واللي واللي واللي... اما البنات فالعكس كان.. الذي ذابحهم الهياته والطلعه .. ولا مفكرين بالميك اب .. ولا سووا اي شي للرحله
-----------------------------
يوم السفر اليوم والناس عدو العدة للسفر في قطر... طبعا الشباب هم بدر ونواف ..والبنات مها ونوف ... الرحلة الصبح مو بوقت متأخر مها ونوف في بيت مها من اللليل باتت نوف عند مها بالبيت وطلعوا ..كان ابو مها هو اللي يوصلهم..وصلو وقعدو بالانتظار ينتظرون الطالبين يجون... قرروا انهم يروحون الديوتي فري وقعدووو يتشرون عطور وميك اب... وخذوا معاهم اشرطة اغاني عربيه... لفنان العرب ولرويشد وبوخالد..
ورجعوا لما عرفوا ان الوقت صار وقت ركوب الطيارة ... ركبوا الطيارة وكان النظام 2 \2 جنب بعض
نوف بروحها والكرسي اللي جنبها فاضي ..ومها نفس الشي قعدوا وربطوا الاحزمة.. والشيوخ الشباب كل واحد بالبيت .. ولا نواف يقحص من النوم وينتبه.. ويتصل ببدر ويطلعون للمطار ..بسرعه بسرعه وصلوا ..المطار وركبوا الطيارة على النداء الاخير .. وكل واحد يجر شنطته وحالته حاله .. جايين بجينز وقمصان .. وخبرهم المضيف عن اماكنهم وجي ..راحو بسرعه ولما وصلوا .... انصــــدموا .. نواف شاف جدامة حورية بشريه ملكة جمال كانت عيونها وساع وخشمها مدبب وحلو وخدودها حمرة وشفايفها مزمومة .. كانت هاي مها اما اللي انصدم من شوفتها بدر هي بنت بنت عمه اللي هي نوف... كانت وردة في بستان عايلتها ... عيونها حادة وخشمها سليل وطويل وحلجها مرسوم رسم وكانت حنطيه ... بدر ماعلق ووقف يطالع اللي يصير بعجب..
نواف: بدور ها شصاير القلب دق؟؟
بدور: شدخل ... لا بس افكر كيف بنقعد جنب البنات ؟ شراليك نخليهم يقعدون جنب بعض ؟
نواف : اي والله ... تعرف تفكر بدور ؟
بدر: اختي ممكن تقعدين جنب البنت هناك.. وانا وصاحبي نجلس جنب بعض؟
مها: اوكي ... يكون احسن..
نواف: بللل ... شطة انتي .. فلفل انتي .. نار انتي
مها: جب اقولك ..ماتعرف انت من تكلم؟؟
نواف : من مثلا الدوقه ...ههههههههههاي .. بنت لا راحت ولا جات مسافرة بدون اهلها
مها: لا والله بس متفوقه الدولة اللي بعثتها تدرس برع.. وهاي هم معاي وهي تأشر على نوف
.. اللي ماتدري بالدنيا تفكر في وجود بدر... وبعدين بنعرف ليش بدر بالذات ؟؟؟
نواف: ههههههاي هم انا متفوق مو بس انتي ... ههه مصدقه روحج
نوف: عن النجره بس عاد... الناس يريحون وانتو تتحجون
بدروهو يتأمل نوف: اي صح كلامها
وبدأت الطيارة ترتفع فالجو تصارع الغيوم والهوا ... بكل ثبات وهدوء ..الكل هاددي على سطحا غير شله الدراسه اللي نجرتهم تذبح الةاحد من القهر ... والضحك بنفس الوقت وخاصه مها ونواف
---------------------------------------------
اما بالكويت فالشباب من الصبح في المطار امورهم... اما البنات فحالهم مثل حال شباب قطر ولا شي هاهم .. ومايدرون بالدنيا و طلعوا بسرعه شلة اللي تذكرونه من اغراض واللي نسوه خلاص ... راحو على طول الطيارة لان المسافرين عليها ... لكن هني المظيفه معصبه ومادلتهم على اماكنهم ولا شي ... راحو يمشون بين الكورنرات ولا شابين مثل العسل يوقفون البنتين ..بقصد المساعدة واحد منهم .. كان اسمراني وطويل عريض وحنطي وعيونه لوزية وخشمه سليل وشعره لين اذنه واسود يداعبه الهوا بالطياره... وكان هاي سعود وسارة فاجه حلجها من جماله .. انا الثاني فكان ابيض وطوله حلو وضعيف شوي وخشمه طويل وشعره فاتح وعيونه بنيه ..هاي فهد
قال لهم: تبغون اي مساعدة ...حنا حاظرين لكم؟
سارة: ها...؟؟؟
ريم: اي لوسمحت يالملقوف... وين اماكن طلاب البعثات؟
فهد: هناك قدام...تعالو بدليكم لانكم معانا
سارة وريم:هـــــــــــا معاكم؟
فهد: اي وياي انا فهد ... وهذا سعود حياكم
قعدوا البنات وركزوا باماكنهم ... وسارة صايرة طماطه من الاحراج .. كانها رسمة كرتونيه وريم تنبش بالشنطة ةلا مرة وحدة..اووبيه والله بصيح..التفت سعود ولمعه تلمع بعينه يبي يضحك... يسمع ريم وهي تتكلم
ريم : نسيته .. مادري شلون نسيته والله اني هبله
ساة : ريوم لاتخرعيني شنوو؟
ريم : موبايلي ..بعد شنوووو افففففففففففف
سعود بكل براءة: تقدم منها ومد يده :تفضلي خليه وياج وترى فيه كرت
ريم والشرار في عيونها: حد قالك اني اطر؟
سعود: لا بس واجب اساعدج لانج بالغربه بروحج
ريم حجيه عجبها بس هيهات تسامحه: وبعدين يعني؟
سعود: خليه معاج واول ماتاخذين تلفون رديه واعتبريه دين وبس
ريم باحراج كبير : شكرا وماقصرت يا سعوووود
وعلى هالموقف هدت الطيارة سارة نامت ... وريم قاعدة تكتب خواطرها كالعادة مو شي جديد ..لين ماوصلت الطيارة وقبلها بوقت قصير طيارة قطر وصلت... ونزل البطل بدر من الطيارةوهو مو داري باللي حوله يفكر في وجود نوف معاهم ... كيف انه مايدري ... وكيف الاقدار تجمع الناس ...بعد سنين طوال ... اما بالنبة لطيارى الكويت وصلت ونزلت ريم وهي صايره كتله من الاحراج من فعل سعود معاهم .. ولا كمل انه شال اغراضهم وسوا كل شي .... صج صج رجال شهم ..بسبب رغبه المسؤوولين في جمع الطلاب مع بعضهم البعض والخروج مرة وحدة لان عدد الطلاب هو 24 طالب وطالبه...
هني صار اللقاء الاول الكل تلاقى والعيون تلاقت ... وبدت عيون تتحدى الثانيه .. وعيون مسالمة وماقالت شي ...وناس من البدايه بان الشر بعيونهم وظهرت عصبيتهم في اللقاء الاول ... فيا ترى كيف كان اللقاء الاول....
وشنو هي قرارات اللجنه المنظمة للبعثات ؟؟ وشو راي الطلاب في هاي القرارات؟؟؟؟
وش راح يصير بين ابطال قصتنا ؟ وكيف راح يتجمعون؟
انتظــــــــروا
البــــــــارت ((2))