المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى) اعجاز علمي



SaRaH19000
04-02-2008, 02:18 PM
قال تعالي : (وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى * مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى * وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى)

اكتشف العلماء نجماً وقد تهاوى على نفسه وانفجر بشكل مروع. إنه نجم عملاق يبلغ وزنه 150 ضعف وزن الشمس، وقد بث كمية هائلة من الضوء لم يشهدها التاريخ من قبل! ويعبرون عن هذا الانفجار بموت النجم، ولكن وجدوا أن هذا التعبير غير دقيق، لأن النجم عندما ينفجر لا يموت، بل يتحول من شكل لآخر. وتتلخص قصة هذا النجم أنه بعد عدة بلايين من السنين يستنفد هذا النجم وقوده ولم يعد قادراً على إنتاج الضوء والحرارة، وبالتالي يبدأ بالسقوط على نفسه باتجاه مركزه.ويؤكد العلماء إن أفضل وصف لحالة هذا النجم هي أن نقول إنه يتهاوى على نفسه وتسقط مادته باتجاه المركز، حيث إن مركز النجم هو مركز الجاذبية فيه، وبالتالي تتسارع مادة النجم باتجاه مركزه ويعتبر العلماء هذه العملية بمثابة سقوط لمادة النجم باتجاه مركز جاذبيته.



http://www.55a.net/firas/ar_photo/1193301311sdfgsdfgsdfg.jpg (http://forum.aljayyash.net/)


جاء في القاموس المحيط:- ( هوى: سقط.) ولو تأملنا تفاسير القرآن نجد أن المفسرين يتحدثون عن سقوط للنجوم، هذا ما فهموه من الآية، ومع أنهم لم يروا هذا السقوط، إلا أنهم آمنوا به لأن الله تبارك وتعالى هو من حدثهم عنه

فسبحان الله و الحمد لله و الله اكبر و لا اله الا الله و لا حول و لا قوة الا بالله

http://forum.aljayyash.net/blue-css/statusicon/user_offline.gif