المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تويوتا تستثمر100مليون دولار فى الابحاث والتكنولوجيا المتقدمه



hany_2_2_1_1
05-13-2008, 10:06 AM
تويوتا موتور كوربوريشن» تستثمر 100 مليون دولار في الأبحاث والتكنولوجيا المتقدمة
في اطار جهودها المتواصلة في الاستثمار في الابحاث والتكنولوجيا المتطورة بهدف الحفاظ على الطاقة والبيئة، اعلنت شركة تويوتا موتور كوربوريشن عن تأسيس معهد في الولايات المتحدة الأميركية متخصص في الابحاث والدراسات المتقدمة.
والمعهد المعروف باسم معهد تويوتا للابحاث في أميركا الشمالية والواقع في آن اربر ، التابع لمركز تويوتا الفني في ولاية ميتشيغان، وهو قسم من مؤسسة تويوتا موتور كوربوريشن للهندسة والتصنيع في أميركا الشمالية، يهدف لدعم وتعزيز ابحاث تويوتا في أميركا الشمالية، وتعزيز التفاعل بين المعهد والجامعات ومؤسسات الابحاث والدراسات الاميركية.
وقد انتهجت تويوتا خطة عمل مستدامة قائمة على اربع ركائز اساسية وهي: التكنولوجيا المتقدمة، والبيئة الحضارية، والطاقة والشراكة مع الحكومات والمؤسسات الاكاديمية. واستنادا الى هذه الاولويات، من المقرر ان يقوم معهد تويوتا المذكور بتسريع اعمال الابحاث المتطورة في مجالات الطاقة والبيئة والسلامة ومجالات اخرى من مجالات عمل مركز تويوتا الفني في الابحاث المتطورة وابحاث تطوير المنتجات في أميركا الشمالية، واعتماد بنية اساسية في قطاع النقل والمواصلات ونهج متطور في الابحاث.
وعلّق مبارك الساير، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيارات شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، على هذه البادرة من تويوتا وقال: لا شكّ أن تويوتا موتور كوربوريشن هي دائماً السبّاقة في مختلف الميادين. إننا ننظر بإعجاب وتقدير لما حققته وما زالت تحققه الشركة اليابانية العملاقة في قطاع السيارات والأبحاث والتكنولوجيا. ويأتي هذا الاستثمار الجديد في معهد الأبحاث ضمن اطار جهود شركة تويوتا موتور كوربوريشن المتواصلة لتعزيز اعمال البحث والتطوير على مستوى العالم بغية مستقبل افضل لكوكبنا.
ومن المتوقع ان تستثمر تويوتا على مدى الاربع سنوات القادمة ما قيمته 100 مليون دولار في معهد ابحاث تويوتا الذي تأسس بخمسة وثلاثين باحثا واداريا والذي يخطط لاضافة 10 باحثين اخرين بنهاية 2008، و 20 اخرين بنهاية 2010.

http://www.alamalyawm.com/images/mailicon2.gif أرسل هذا الموضوع لصديق (**********:void(0);)http://www.alamalyawm.com/images/printicon.gif نسخة سهلة للطباعة (**********:void(0);)