المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : براون يدافع عن حرب العراق ويأسف لسقوط ضحايا



الساحر2
03-05-2010, 10:39 PM
براون يدافع عن حرب العراق ويأسف لسقوط ضحايا




http://www.moheet.com/image/64/225-300/646582.jpg رئيس الوزراء البريطاني براون







لندن: دافع رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون اليوم الجمعة بقوة عن قرار الحكومة غزو العراق في عام 2003 ، معربا عن أسفه لسقوط الكثير من الضحايا من العسكريين والمدنيين جراء الجرب .
ونقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية عن براون قوله في جلسه الاستماع أمام لجنة التحقيق في حرب العراق التي استغرقت اربع ساعات: "أن القرار كان صائبا لأسباب صائبة".
وأضاف براون "انه يرغب في الإعراب عن تقديره للجنود وأفراد القوات المسلحة على التضحيات التي قدموها وإشار بوضوح إلى الخسائر الجسيمة في الأارواح بين المدنيين العراقيين".
وتابع براون: "قلبي مع أسرهم" , وذلك في اشارة بصفة خاصة إلى الاف الضحايا من القتلى والمصابين المدنيين في العراق. مضيفا: "أى خسارة في الأرواح تجعلني حزينا حقيقة".
وفي خارج مقر اللجنة ، هتف محتج قائلا: "يا براون ، مكانك في لاهاي" وذلك في اشارة إلى المحكمة الجنائية الدولية في العاصمة الهولندية.
ومن المتوقع ان تلقي جلسة الاستماع التي تعقد قبل اسابيع فقط من انتخابات عامة في بريطانيا بعض الضوء على دور براون في عملية صنع قرار الحرب وتمويلها.
وكان براون الذي شغل منصب وزير الخزانة إبان اندلاع شرارة الحرب قد صرح بانه ليس لديه ما يخفيه لكنه لا يتحدث بدرجة كبيرة عن القضية في التصريحات العامة.
واتهم عدد من القادة السابقين للقوات المسلحة براون في مقالات صحفية بالمسئولية عن الخسائر الجسيمة في الأرواح بين الجنود، الذين لم يكونوا على حد قول هؤلاء القادة مجهزين بشكل مناسب بالعتاد بسبب تخفيضات الانفاق التي طبقها براون.
وفي الشهر الماضي دافع رئيس الوزراء السابق توني بلير الذي كان يتولى السلطة عندما تم اتخاذ القرارا ت الخاصة بحرب العراق ، عن تصرفاته ورفض ان يعطى اي اشارة على الندم أو التعاطف تجاه أقارب الضحايا الذين كان البعض منهم يجلس خلفه مباشرة خلال جلسة الاستماع.

safa2
03-05-2010, 10:46 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكوووورا على مجهودك

تسلم ايدك